اعلانات و فرص حول العالم

الأحد، 9 مارس، 2008

مظاهرات الاخوان فى الغربية اقتحام بسيون انتخابات المحليات

الإخوان : يا منتقم يا جبار خلص مصر من الأشرار





بقلم أريبيان بزنس- رويترز في يوم الأحد, 09 مارس 2008




ردد ألوف الإخوان المسلمين بمصر اليوم الأحد هتافات في مظاهرة نظموها بدلتا النيل وقالوا "يا منتقم يا جبار خلص مصر من الأشرار" في إشارة إلى مسئولين في الدولة يقولون إنهم فاسدون.

وفي السابق تحاشى المتظاهرون الإخوان غالبا ترديد هتافات معادية للرئيس حسني مبارك أو أسرته أو المسئولين في الحكومة.

وقاد المظاهرة التي نظمت في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية 10 أعضاء في مجلس الشعب ينتمون إلى الإخوان للاحتجاج على ما تقول الجماعة إنها عقبات يضعها مسئولون في الحكومة أمام قبول طلبات ترشيح أعضاء في الجماعة لانتخابات المجالس المحلية التي ستجرى الشهر المقبل.

وكان مئات الإخوان أحاطوا بمقر مجلس مدينة بسيون إحدى مدن المحافظة أمس السبت مطالبين بقبول أوراق ترشيح زملائهم. وقال مصدر أمني إن المتجمهرين اقتحموا المقر بالقوة وحطموا بعض الأبواب والنوافذ.


وقال المصدر إن الشرطة استدعت سبعة من الإخوان لسؤالهم بشأن ما حدث لكنهم لم يستجيبوا لطلب الاستدعاء. وأضاف أن البحث جار عنهم.

وردد المشتركون في مظاهرة طنطا التي قالت الجماعة إن عدد من اشتركوا فيها عشرة آلاف شخص هتافات أخرى منها "دمر يا جبار يا مولى كل الظلمة اللي في الدولة" و"يا منتقم يا جبار خلي بيوت الظلمة نار" و"قومي يا أمة المولى معاكي والإخوان هيكونوا فداكي".

ورفع المشتركون في المظاهرة التي نظمت أمام الديوان العام للمحافظة لافتات كتب عليها "أين الديمقراطية المزعومة وأبواب الترشيح مغلقة؟" و"حتى متى يبقى هذا الحال؟".

ورفع المتظاهرون المصاحف.

وقال شهود لرويترز إن أعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب طوقت المظاهرة استعدادا لتفريقها بعد ساعة ونصف الساعة من بدايتها لكن المتظاهرين تفرقوا من تلقاء انفسهم.

وقال شاهد أن قوات كبيرة العدد تحرس مقار الترشيح منذ اقتحام مقر مجلس مدينة بسيون .

‏ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis